مهنة الوكيل العقاري كغيرها من المهن فهي تحتاج مهارات معينة للنجاح و ايضا للفشل, لذلك قررنا في الاتحاد تقديم بعض النصائح لتصبح وكيل عقاري ناجح سواء كنت من ذوي الخبرة أو مبتدأ في المهنة كونه بإمكانك دائما تعلم شيء جديد و تحسين مهاراتك للوصول الى النجاح و أهدافك المستقبلية

من المعروف بأن سوق العقارات كغيره من الأسواق فهو معرض لفترات كساد و فترات انتعاش و لكن كما يقول المثل فإن العقارات تمرض و لا تموت كون الحصول على منزل للفرد و لأسرته يعد مطلب أساسي من متطلبات الحياة و لكن ما يهم الوكيل العقاري الراغب في النجاح هو استمراره في التعلم و استغلال هذه الفرص و الفترات لتسويق عقاراته و لكن للوصول لذلك فهو يحتاج الآتي

التسويق الالكتروني

من المعروف اليوم أصبحت التجارة الالكترونية تمثل حجما ضخما في الشرق الأوسط مثل في المملكة المغربية و ذلك يشمل جميع المنتجات بما فيها العقارات كون أصبح الوصول للعميل أسهل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعية و المواقع الإلكترونية أو التطبيقات و بامكانك رفع عقارات لدينا في موقع الاتحاد الإلكتروني أو عبر التطبيق الخاص بنا للوصول الى أكبر شريحة ممكن من المهتمين في العقارات

التجاوب السريع مع العملاء

لا أحد يحب الإنتظار, حيث أن في عالم التقنية و السرعة يعد وقت الإستجابة لتساؤلات العملاء هو الفرق بين كسب عميل أو فقدانه. كون التأخر في الرد يعد تجربة سيئة لأكثر العملاء و من السهل تداول هذه التجربة بين من حول مما قد يؤثر على سمعتك و عملك

كن واضح في التواصل

ليس هنالك أسواء للعميل من أن يصل لمعاينة العقار و يجد أن المواصفات غير مطابقة لوصف الوكيل العقاري كونه يهدر وقت جميع الأطراف و يفقد ثقة العميل, لذلك على الوسيط العقاري أن يحرص على وصف العقار بشكل صحيح لكي لا يعرض نفسه لفقد عملاءه

كن مستمع جيد

يخطأ بعض الوكلاء العقاريين في عملية التواصل مع العملاء و ذلك بالحديث عن خدماته أو العقار دون الإستماع للعميل, حيث أن العميل يفضل الوكيل المستمع لتفهم طلبات العميل و طرح الأسألة المناسبة للعميل للوصول الى رغبته بشكل دقيق

تطوير مهارات التصوير الفوتوغرافي

كون السوق العقاري السعودي يعد تنافسي اليوم فإن الصور الجميلة و الواضحة للعقار تساعد على جذب عدد اكبر من العملاء و بامكان الوكيل العقاري الحرص على أخذ دورات متخصصة في ذلك أو توظيف مصور متخصص في ذلك لتسويق عقاراته ان احتاج الأمر

تطوير مهارات الكتابة لتسويق العقار

كما هو الحال مع الصور الواضحة, فان صيغة الاعلان تعد عامل مهم في تسويق العقار تحديدا ان احتوت على المعلومات التي يحتاج معرفتها العميل بشكل مبسط و سهل